الأحد، 30 نوفمبر 2014

التعلم الذاتي


أسعد الله أوقاتكم جميعاً هذا عرض عن التعلم الذاتي أعده الأستاذ سالم القحطاني والأستاذ خالد الحميّن فشكراً لهما.

هناك 6 تعليقات:

ahmdmalki يقول...

التعلم الذاتي موضوع هام أوجزه لنا الأستاذان في هذا العرض جهد مشكور لهما وقضية هامة من قضايا التعليم والتعلم ، التعلم الذاتي لو بني عليه فكر المجتمع لوجدنا تطوراً ملحوظاً في جميع المجالات ، المشكلة لدينا وخاصة نحن العرب أننا نظن أننا وصلنا مرحلة معينة نكتفي بعدها من تحصيل العلم والمعرفة وهذا نهج خاطئ ،إن التعلم الذاتي هو أساس تطور الإنسان واكتسابه للمعارف فأسلوب التعليم وأعني بذلك التعليم النظامي يعطيك فقط مفاتيح للعلم ويترك لك الغوص بهذه المفاتيح لاكتساب المعرفة من خلال تعلمك الذاتي وهذا أمر ملحوظ من حولنا .
أرجو أن يركز تعليمنا في الحاضر على هذا المبدأ مبدأ التعلم الذاتي ويحاول أن يُكسب الطلاب مهارات وطرق هذا التعلم من خلال المناهج الدراسية وعقد الدورات للطلاب التي تنمي فيهم هذا السلوك .
أخيراً شكرا للأستاذ سالم القحطاني والأستاذ خالد الحمين على هذا العرض

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله أوقاتكم ،،

أوافق أخي أحمد المالكي في طرحه الجميل ‘ إلا أن التنوع في التعليم والتعلم أدعى لكسب المزيد من المهارات والمعارف وكذلك استمرارية المعلومة المتلقاة .

أخيراً : شكر جزيل لمن قدم العمل / الأستاذ خالد الحمين وسالم القحطاني

وشكر جزيل لمن أثرى الموضوع / الأستاذ أحمد المالكي

والسلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته .

ابوصقر يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
اشكر الدكتور / محمد الحجيلان
والاستاذ / احمد المالكي

على اتاحة الفرصة بالمشاركة بهذه المدونة ونفع الله الجميع ....

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية أحب اشكر الأخ خالد الحمين والأخ سالم القحطاني على العرض المميز واﻻخراج الرائع الذي زاد جمال الموضوع جمال فالتعلم الذاتي يكفيه انه نابع من قناعة الشخص الذاتيه بأهمية مايتعلم ومدى حاجته إليه فينتج لنا من هذا النوع من التعلم مخرجات متميزة وناجحة ﻻن الغرض من هذا النوع من التعلم هو التعلم ذاته .
تقبلوا تحياتي

Unknown يقول...

السلام عليكم اوافق الزملاء على ماذكرو وأشكر الزميلين سالم القحطاني وخالد الحمين على عملهم المميز . وأشكر الدكتور محمد الحجيلان الذي أتاح لنا هذه الفرصة ولا أنسى الزميل المبدع أحمد المالكي وشكرا

Unknown يقول...

نشكركم على عملكم


محبكم ابراهيم سعد