الاثنين، 1 نوفمبر 2010

ثلاث مدارس واختيار واحد

بعد اجتياز الدبلوم
خيرت بين ثلاث مدارس الاولي ذات ادارة متعاونة ولكن مستوى الطلاب دون المستوى والمدرسة الثانية ذات ادارة غير متعاونة ولكن مستوى الطلاب التعليمي متميز جدا اما المدرسة الثالثة فهي ذات ادارة متعاونة ومستوى الطلاب جيد ولكن تجهيزات المركز شبه معدومة

فأيهم سوف تختار مع ذكر السبب

ملاحظة: ليس الهدف من الموضوع هو مجرد طرح موضوع لنقاش ولكن الهدف هو مناقشة تأثير العوامل الثلاث على العملية التعليمية وتفعيل المركز

هناك 6 تعليقات:

يوسف الغازي يقول...

بالنسبةلي سوف اختار المدرسة ذات ادارة متعاونة ولكن مستوى الطلاب دون المستوى لماذا؟
بأختصار بتعاون المدرسة مع المعلم يمكن ان ترفع مستوى الطالب والتغلب على الصعوبات
هذه وجهة نضري وبالله التوفيق .
واشكرك اخوي احمد على هذا العصف الذهني .

وليد المعيلي يقول...

بلا شك أن العناصر الثلاثة التي ذكرتها لها تأثيرها في نجاح العمل في مركز مصادر التعلم وهي :
الإدارة ، المتعلمين ، التجهيزات
ولكن لكل شخص ترتيبه الخاص في وضع الأولوية للإختيار بحسب القدرات الخاصة والمتمثلة في :
العلاقات الإنسانية وقوة التأثير ، تنوع أساليب وطرق التعليم ومراعاة الفروق الفردية ، العلاقات العامة والقدرة على توفير الموارد المالية والتجهيزات
وعليه أتوقع أن تتباين الإختيارات بسبب وجود تأثير متفاوت (نسبي) لكل العناصر الثلاثة (الإدارة،المتعلمين ، التجهيزات).

غير معرف يقول...

اخي يوسف الغازي اخي وليد المعيلي
اشكر لكم تجاوبكم

سليمان عبدالعزيز المطير يقول...

اخي احمد شكرا لك على الطرح

انا اختار الوضع الثالث بسبب الاستقرار النفسي والذهني لبناء عمل مميز

محمد آل ماطر يقول...

أعتقد أخي أحمد .. بعد شكرا الزملاء المداخلين : أننا نحتاج لنعطي من يقدر ويتعاون ويحفز قبل النظر فيمن هم أنبوبة التجربة وشخصياتهم فهم نتاج معطيات وعطاء ..
شكرا عزيزي .

محمد بن ابراهيم الحجيلان يقول...

قد يكون اختباري ادارة غير متعاونة مع طلاب متعاونون.

من الهام جدا ان يعرف اختصاصي مصادر التعلم كيفية التأقلم
في اي بيئة و أن يكون مستعدا لجميع الأحتمالات لتحقيق اهدافه و ان يكون لدية حلول متنوعة للإشكالات لتفعيل دورالمركز كما يجب