مدونة تعني بالمفاهيم المتعلقة بتطبيقات الحاسب في التعليم ، و ما يتعلق بالتطبيق.
كما يقدم خبرات الكثير من المتخصصين في هذا المجال من اختصاصي مراكز مصادر التعليم.
وستقدم هذه المدونة الى مساعدة المتدرب على انتاج البرامج التعليمية و التصميم و الأنتاج و التنفيذ و التقويم
الاخ عبدالعزيز الطيار تشكر على هذا الموضوع الشيق الذي يحتاج الى النقاش وانا في نظري العقبات : - عدم توفر خطوط انترنت في بعض المصاد -الاجهزة قديمة وعدم تجديدة من قبل الادارة -ضعف الوعي التام لدى اغلب المعلمين باهمية مصادر التعلم -عدم اهتمام ادارة المدرسة بدعم امين مصادر التعلم
النظرة القاصرة لدور أمين المركز من قبل الهيئة الإداربة والمعلمين وبالتالي تكليفه بأعمال تعيق من عمله رغم التعاميم مثل حصص الانتظار وريادة النشاط والأعمال الإدارية كرفع تقارير النشاط وإعداد الخطابات وغيرها .
هناك 3 تعليقات:
الاخ عبدالعزيز الطيار تشكر على هذا الموضوع الشيق الذي يحتاج الى النقاش وانا في نظري العقبات :
- عدم توفر خطوط انترنت في بعض المصاد
-الاجهزة قديمة وعدم تجديدة من قبل الادارة
-ضعف الوعي التام لدى اغلب المعلمين باهمية مصادر التعلم
-عدم اهتمام ادارة المدرسة بدعم امين مصادر التعلم
النظرة القاصرة لدور أمين المركز من قبل الهيئة الإداربة والمعلمين وبالتالي تكليفه بأعمال تعيق من عمله رغم التعاميم مثل حصص الانتظار وريادة النشاط والأعمال الإدارية كرفع تقارير النشاط وإعداد الخطابات وغيرها .
بداية أشكر طرحك لهذا الموضوع المهم ووجهة نظري أن من أهم المعوقات:
-عدم الوعي بأهمية توظيف التقنية في التعليم من بعض التربويين.
-النظرة السلبية لأمناء المراكز وتهاون بعض الأمناء في أعمالهم مما يرسخ هذه النظرة.
-معوقات مادية سواء للصيانة أوالتطوير.
-تكليف الأمناء بأعمال إدارية خارج نطاق عملهم.
-ضعف التدريب والنمو المهني لدى الأمناء.
-ضعف الصيانة وعدم تطوير الأجهزة التقنية داخل المركز.
-صغر مساحةالمركز.
إرسال تعليق