الخميس، 30 ديسمبر 2010

Google Wave ثورة في عالم الإتصال على الويب

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنفك شركة Google بطرح أفكارها الإبداعية بين الحين و الآخر. و هذا هو ما يعجبني و كثيرين بهذه الشركة  Google تطرح أفكار جريئة، جنونية في بعض الأحيان .

فحين كان البريد الإلكتروني محدود بمساحة 1 و 2 ميقا -و ليس قيقا- من قبل مزودي خدمة البريد الإلكتروني مثل Hotmail و Yahoo جاء Gmail بشكل مغاير و طرح فكرة المساحة الغير محدودة و التي تزيد بمقدار كيلوبايت في الثانية. بعدها أتى مزودو الخدمة بفكرة 1 و 2 قيقا و Gmail حالياً لدي بحجم 7.3 قيقا.

 Google من قام بطرح فكرة Google Maps التي اصبحت اساس في حياة الكثير منا، و من ثم طرحت فكرة جريئة أخرى و هي  Google Street حيث قامت بتصوير الكثير من الشوارع في معظم مدن و صحاري العالم. طبعاً الخدمات الغير طبيعية كثيره جداً منها على سبيل الذكر لا الحصر: Books, Scholar, Calendar, Documents, Dictionary, App Engine, Google Web Toolkit  ونظام Android .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
            ومن آخر ما طرحته هذه الشركة هو Google Wave ؟ الآن لنقم بشرحه :


 Google Wave هو نظام تواصل و تفاعل بين مستخدمي الويب. النظام عبارة عن ثلاثة اجزاء هي: خدمة ويب، بيئة تطوير انظمة، و برتوكول جديد في نفس الوقت. تم بناء هذا النظام لدمج البريد الإلكتروني، التراسل الفوري، Wikis و Social network service.
 Google Wave هو نظام مبني للجيل الجديد من الإنترنت بني بلغة الجافا و استخدم في بناءه Google Web Toolkits.

Google  اخترعت كلمة Wave بدلاً من كلمة Post, Email, Document … حيث أن الـ Wave هو عبارة عن Post, Email, Document و Wiki و Instance Messenging في نفس الوقت .

             لا أريد أن أطيل عليكم ، فهذا شرح لكافة مزاياه باللغة العربية :



                         وهذا لمحبي اللغة الإنجليزية :



ولكيفية الاستفادة منه في التعليم يرجى مراجعة الموضوع التالي :
هنا مواضيع أخرى أجنبية للفائدة :
وهنا شرح من الشركة الأم :

مع شكري وتقديري لكم على مروركم لموضوعي المتواضع .


ليست هناك تعليقات: